ITTIHAD TULLAB LUGHAH ARABIAH

Wednesday 30 May 2012

كيف استعد للامتحان


الامتحان وسيلة لاكتشاف مدى التقدم العلمي الذي أحرزه الطالب خلال دراسته، ولإظهار مدى أهليته للانتقال إلى الصف الأعلى. فلا بد إذا من أن تستعد للامتحان استعدادًا كافيًا لتكون جديرا بالنجاح والتفوق.

  1. ابدأ فور معرفتك بموعد الامتحان بتنظيم برنامج دراسي خاص تلحظ فيه التقليل من أوقات الراحة والعمل الحر وزيادة أوقات الدرس واحرص على التقيد بهذا البرنامج بحزم طيلة أيام المراجعة. فمن الخطأ الجسيم أن تستعد للامتحان بجهد عادي كما تستعد ليوم مدرسي مهم عادي.
  2. وحذار أن تؤجل التحصير للامتحان إلى يوم الذي يليه فلن تحصد عندها إلا الخيبة والإخفاق لنفسك والمرارة والآلم لوالديك.
  3. ركز في مراجعتك على الأفكار الرئيسية لكل درس.
  4. وتأكد من مدى فهمك واستيعابك لها ولا تنسى أن تركز على الأجزاء الغامضة منها لتسأل مدرسك عنها.
  5. انتبه جيدا لملاحظات معلمك في أثناء المراجعة في الصف لأنه بالتأكيد سيركز جهوده وشرحه على الأمور الأساسية والمهمة جدًّا.
  6. احذر أن تجلس كما يجلس الكسالى وتبدأ في تخمين الأسئلة التي ستأتيك في الامتحان فتضيع وقتك الثمين في التخمين والتحرير والترجيح ثمّ تكون النتيجة المحزنة.
  7. من المفيد أن تنام ليلة الامتحان ثماني ساعات على الأقل لتكون مرتاحا جسميا ونفسيا وذهنيا ولتدخل الامتحان بكامل يقظتك وتوقد ذهنك.
  8. لا تنس أن تجمع جميع الأدوات والقرطاسية التي تحتاجها للامتحان ليلاً قبل أن تنام وأن تتأكد من أن أقلامك صالحة للاستعمال حتى لا تضيع صباح الامتحان للبحث والتفتيش فتضطرب أعصابك، وأهم هذه  الأدوات : (المسطرة - قلم رصاص - قلما حبر - محّاية - وغيرها)

0 comments:

Post a Comment

Email Facebook Translate Google Blogger Yahoo Login

 
SENTUHAN OLEH : MOHD DAHARUDIN BIN HAJI DAUD | KULLIYYAH BAHASA ARAB INSANIAH